تبييض الأسنان

كيفية تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

كيفية-تبييض-الأسنان-باستخدام-بيكربونات-الصوديوم

كيفية تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم 

الأسنان البيضاء تضئ ابتسامتك وتحسن من ثقتك بنفسك، ولحسن الحظ أنت لا تحتاج لإنفاق الكثير من المال لتبييض أسنانك في عيادات الأسنان، لأنه يمكنك تبييضها في المنزل باستخدام بيكربونات الصوديوم وبكل سهولة.

كيفية تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم 
كيفية تبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم 

هناك طريقتان لاستخدام بيكربونات الصوديوم في تبييض الأسنان:

أولاً: الطريقة الأساسية

1_ اخلط بيكربونات الصوديوم بالماء أو الليمون ثم تأكد من أنه معجون، ثم استخدم فرشاة أسنانك واغمسها داخل المعجون أو يمكنك استخدام أصابعك.
2_ قم بغسل أسنانك باستخدام الفرشاة المليئة بمعجون بيكربونات الصوديوم، وإذا كانت هناك بقعة سيئة تريد إزالتها يمكنك وضع المعجون مباشرة على البقعة واتركها لبضع دقائق، ثم استخدم إحدى أظافرك لخدش هذة الأوساخ.

3_ يجب ألَّا تزيد مدة التنضيف عن دقيقتين لأن مادة بيكربونات الصوديوم مادة قاشطة خفيفة يمكن أن تؤدي إلى تآكل طبقة الأسنان الخارجية.

  • وإذا كنت تريد تبييض بشكل عام يمكنك غمس فرشاة الأسنان المبللة مباشرة فى مسحوق بيكربونات الصوديوم وسوف يعلق المسحوق بالشعيرات وبذلك يكون طعم بيكربونات الصودا قوياً جداً عند استخدام هذه الطريقة.
  • تأكد من استخدام فرشاة ناعمة.
  • يجب عليك أن تعرف أن مذاق بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز) غير ممتع بشكل خاص.

ينصح أطباء الأسنان أنه لا يجب استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة فى اليوم.

3_قم بشطف أسنانك وفمك بالماء وغسول الأسنان بحيث لا يبقى أي أثر للمعجون داخل فمك أو على أسنانك وقم بغسل فرشاة أسنانك جيداً بالماء.

4_كرر عملية غسل أسنانك بالفرشاة باستخدام بيكربونات الصوديوم كل يوم لمدة أسبوع أو أسبوعين سوف تلاحظ اختلاف طفيف فى بياض أسنانك بعد بضعة أيام فقط واختلاف كبير بعد أسبوعين من الغسيل يومياً.

  • ولكن بعد أسبوعين من التنضيف باستخدام بيكربونات الصوديوم يجب أن تقلل من استخدام الطريقة لمرة واحدة أو مرتين على الأكثر كل أسبوع لأن من خصائص بيكربونات الصوديوم  أنها تعمل على تآكل الطبقة الأساسية لأسنانك خصوصاً
    إذا تم استخدامها بشكل متكرر للغالية
  • ويجب أن تعلم أن تنظيف أسنانك باستخدام بيكربونات الصوديوم لا يغني عن تنظيف أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان على الأقل مرتين يومياً، حيث يقلل من تسوس الأسنان وتكوُّن الترسبات والجير على الأسنان.

يجب عليك قبل البدء فى التبييض باستخدام بيكربونات الصوديوم يجب عليك استشارة الطبيب إذا كانت أسنانك بصحة جيدة بما يكفى للقيام بذلك.

ثانياً: الطريقة البديلة

  • يمكنك استخدام الخليط المكون من بيكربونات الصوديوم مع بيروكسيد الهيدروجين وهو منتج آخر منزلي يمكن استخدامه في تبييض الأسنان وهو أنك تقوم بخلط نصف ملعقة صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين مع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم.
  • اخلطهم جيداً حتى يصبح عجينة تشبه قوام معجون الأسنان وقم بتنظيف أسنانك بهذا الخليط.
  • اتركه على أسنانك لمدة دقيقتين ثم اشطفه بالماء أو غسول الفم.
  • من المهم شطف الفم تماماً بالماء بعد استخدام بيروكسيد الهيدروجين لأنه حتى المحاليل المخففة يمكن أن تحتوي على مواد سامة يمكن أن تؤدي إلى القيء أو أعراض أخرى خطيرة
  • يمكنك الحصول عليه في الصيدليات، تأكد أنه مخفف بنسبة 3% ، كما وُجد أيضاً أنه يمكن استخدامه كغسول للفم عند خلطة مع كمية متساوية من الماء.
السابق
7طرق بسيطة لتبييض الاسنان بشكل طبيعى فى المنزل
التالي
10علاجات منزلية وطبيعيةلالم الاسنان

اترك تعليقاً