خلع الضرس

أنواع معجون اسنان سنسوداين وفوائده وأضراره وأسعاره

يعد معجون اسنان سنسوداين من أشهر الماركات العالمية المستخدمة في العناية بصحة الأسنان والفم، حيث وفرت الشركة المنتجة أنواع كثيرة لتناسب جميع أنواع الأسنان والحالة الصحية، وذلك للحفاظ على صحة الفم وجعل ابتسامتك ناصعة ولامعة دائماً.

سنوضح لكم في هذا المقال كل ما يتعلق بهذا المنتج، ما هي أنواعه وفوائده للأسنان بالإضافة إلى الأضرار التي يمكن أن يسببها وسعر كل نوع فتابعونا.

 

أنواع معجون سنسوداين

يوجد أكثر من نوع من معجون اسنان سنسوداين وهي كالآتي:

1. سنسوداين العادي

معجون اسنان سنسوداين أحد أشهر الأنواع وأكثرها استخداماً يتميز هذا النوع بأنه يحتوي على مادة سترونتيوم كلورايد التي تخفف ألم الأسنان نتيجة الحساسية.

لهذا المنتج قدرة كبيرة على إزالة بقايا الطعام والشوائب العالقة، كما يمنع ترسب الجير بين الأسنان ويساعد على مكافحة تكون البلاك في الأسنان.

2. سنسوداين للثة الحساسة

هذا النوع مخصص لأصحاب الأسنان واللثة الحساسة الذين يعانون من ألم شديد بمجرد تناول المشروبات الباردة أو الساخنة للغاية، أو من يعانون من نزيف اللثة المتكرر بمجرد احتكاك بسيط.

يعمل هذا المنتج على تعزيز صحة اللثة حيث يكون طبقة عازلة على اللثة يحميها من الاحتكاك والعوامل الضارة، يساعد أيضاً على منع تراكم الجير وإزالة بلاك الأسنان وهو أحد أسباب حساسية الأسنان والفم، كما يهاجم البكتيريا في الفم ويقضي عليها لمنع أي مضاعفات.

إقرأ أيضا:أفضل جل لعلاج التهاب اللثه للكبار والصغار، ومعرفة الأسعار

3. سنسوداين للحساسية والتبييض

هذا النوع يحمل نفس خصائص المنتج السابق فهو الأفضل لأصحاب الأسنان واللثة الحساسة ولكن يوجد به مادة إضافية وهي مادة مبيضة.

يستخدم هذا النوع في حال كنت تعاني من أسنان حساسة ولكن ترغب في التخلص من اصفرار وتصبغات الأسنان دون أن تسبب لك المواد الكاشطة في المنتجات الأخرى أي ألم أو تآكل في مينا الأسنان.

هذا النوع من معجون اسنان سنسوداين يساعد على التخلص من تصبغات الأسنان والحفاظ عليها بيضاء لامعة دون أن يسبب التهاب أو تآكل في الأسنان أو حساسية.

4. سنسوداين المطور ترميم وحماية

يتميز هذا النوع عن باقي الأنواع بأنه يحتوي على مادة النوفامين بالإضافة إلى معدن الكالسيوم المفيد للأسنان والذي يدعم الأسنان ويساعد على تقويتها ومنع الهشاشة والتكسر.

يستخدم هذا المعجون لعلاج تلف الأسنان ويعيد ترميمها من جديد، حيث يحتوي على المواد الأساسية التي تتكون منها الأسنان.

يعطي هذا المعجون الانتعاش في النفس مع نكهة النعناع المميزة، كما أنه يعالج حساسية الأسنان ومشاكل اللثة بفضل العناصر الموجودة فيه.

يوجد من هذا النوع أكثر من منتج منها للترميم والحماية والانتعاش، كما يوجد نوع ترميم وحماية مضاف إليه مادة تبييض لتحسين لون الأسنان.

إقرأ أيضا:علاج رائحة الفم الكريهة من الصيدلية أو بالأعشاب ونصائح هامة

5. معجون اسنان سنسوداين سريع المفعول

كما يوحي الاسم فإن هذا النوع من سنسوداين يبدأ مفعوله بسرعة حيث يمكنه تسكين ألم الأسنان وعلاج الالتهاب في خلال ستين ثانية فقط من الاستخدام حيث يقوم بعمل حاجز على اللثة والأسنان بشكل سريع ويحميها من أي أضرار.

يستمر مفعول هذا المنتج لفترة طويلة بالإضافة إلى قدرته على علاج التسوس وإزالة بقايا الطعام والجير المتراكم وتعقيم الفم تماماً من أي عدوى.

6. سنسوداين فلورايد

تم إضافة مادة الفلورايد إلى هذا المنتج من معجون اسنان سنسوداين وتستخدم تلك المادة في مكافحة التسوس وحماية الأسنان من أي عدوى ومنع حدوث التسوس المحتمل لذلك فهو الأفضل لصحة الأسنان.

7. سنسودين جل للتنظيف العميق

هذا النوع يضمن لك تنظيف عمليق وانتعاش يدوم لوقت طويل، حيث يكون نسبة أعلى من الرغوة في الفم مقارنة بالأنواع الأخرى لتنتشر في كل أنحاء الفم وبين الأسنان لتصل إلى الأسنان الخلفية التي يصعب الوصول إليها وتنظيفها.

كما يحمي من حساسية الأسنان والتهاب اللثة وتراجع الأسنان كما يمنع تآكل المينا وانكشاف طبقة العاج السفلية.

معجون اسنان سنسوداين بالأعشاب

هذا النوع من منتجات سنسوداين مختلفة بعض الشيء عن المنتجات الأخرى، وذلك لأن المعجون مصنوع من مواد عشبية طبيعية صحية وآمنة تماماً بخلاف الأنواع الأخرى التي تعتمد على المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة في بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:أسعار طربوش الأسنان 2023 وأفضل الأنواع والأسعار

يحتوي معجون اسنان سنسوداين بالأعشاب على خلاصة الأمانتوس وعشبة الشمر المسكنة للآلام في حالة حساسية الأسنان كما تخفف من الالتهاب والتورم باللثة.

يضمن لك هذا المنتج أسنان نظيفة بلا أي شوائب أو جير متراكم أو تسوس، كما يعطي رائحة نفس منعشة بفضل المواد العشبية الموجودة به ومناسب للأطفال وأصحاب الأسنان الحساسة.

فوائد معجون سنسوداين

معجون اسنان سنسوداين له دور كبير في الحفاظ على صحة الفم، حيث يساعد على الآتي:

  • يعمل على الوقاية من التسوس ويكافحه.
  • يطهر الفم من أي عدوى بكتيرية أو فطرية.
  • هناك أنواع تبييض تساعد على علاج التصبغات واصفرار الأسنان.
  • مناسب لأصحاب حساسية الأسنان ويعالجها أيضاً.
  • مفيد في إزالة البلاك أو الجير المتجمع بين الأسنان وعلى المينا الخارجية.
  • يحمي الأسنان من التآكل الحمضي وتغير قلوية الفم.

سعر معجون أسنان سنسوداين

يتخلف سعر منتجات معجون اسنان سنسوداين حسب نوع المنتج والمكان الذي يباع فيه ولكن غالباً ما ستجده في كل الصيدليات والمولات الكبيرة والهايبر ماركتس بنفس السعر.

  • بالنسبة لسنسوداين فلورايد فيتوفر بسعر 42 جنيه مصري.
  • سنسودين الذهبي للعناية المتعددة فيوجد بسعر 20 جنيه مصري.
  • يوجد سنسوداين انتعاش إضافي بسعر 55 جنيه مصري.
  • سنسودين للأسنان الحساسة فيوجد بسعر 42 جنيه مصري.
  • سنسودين العادي الأحمر يوجد بسعر 15 جنيه مصري للحجم الصغير أما الكبير فبسعر 35 جنيه مصري.
  • سنسوداين جل بسعر 50 جنيه مصري.

لكل نوع أحجام وأنواع مختلفة وعلى هذا الأساس يختلف السعر يمكنك السؤال عن الأسعار في أي صيدلية قريبة.

أضرار معجون سنسوداين

مثل أي معجون للأسنان يمكن أن يسبب معجون اسنان سنسوداين بعض المشاكل للأسنان خاصة مع كثرة الاستخدام، لاحتوائه على مواد كيميائية قد تكون ضارة في بعض الأحيان.

يتم استخدام أي نوع من المعجون مرتين في اليوم فقط صباحاً ومساءاً أو بعد تناول الأطعمة الحلوة أو المشبعة بالسكر، ولكن مع كثرة الاستخدام قد يسبب تآكل المينا والتسبب في قرح وندبات في اللثة.

يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تغير لون الأسنان أو التهاب في اللثة لذلك قبل استخدام أي منتج لابد من مناقشة الطبيب ومعرفة النوع الأفضل والأنسب لك.

منتجات سنسوداين الأخرى

قامت شركة gsk بتوفير عدة منتجات من سنسودين للعناية بالأسنان ليس المعجون فقط بل وفرت أنواع مختلفة من فرش الأسنان الناعمة الملائمة للأسنان الحساسة والتي تعالج نزيف اللثة والالتهابات وهي آمنة تماماً في الاستخدام.

تم توفير أيضاً غسول للفم من سنسوداين بأكثر من نوع يعطي الإحساس بالانتعاش ويساعد على تطهير الفم وإضافة رائحة ذكية كما يمنع نشاط البكتيريا في الفم، يوجد أيضاً منتجات تبييض يمكن استخدامها لعلاج تصبغات الأسنان.

يوجد أنواع من معجون اسنان سنسوداين مخصصة للأطفال وهي سنسوداين واقي المينا للأطفال الأكبر من ست سنوات يحمي أسنان أطفالك ويضمن لهم أسنان دائمة صحية.

وفي الختام نكون قد أسقطنا الضوء على معجون اسنان سنسوداين وأنواعه المختلفة واستخداماته، بالإضافة إلى سعر كل منتج والمنتجات الأخرى التي قدمتها الشركة، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

السابق
علاج رائحة الفم الكريهة من الصيدلية أو بالأعشاب ونصائح هامة
التالي
علاج التهاب اللثة بزيت الزيتون والطريقة الصحيحة لاستخدامه

اترك تعليقاً