خلع الضرس

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بالمنزل خلال دقائق

مشكلة اصفرار الأسنان من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص قد تبدو مشكلة عادية ولكنها بالفعل تؤثر على الكثيرين، لذلك يتساءل البعض عن طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد وهذا ما سنتعرف عليه خلال مقالنا، فتابعوا معنا إلى النهاية.

تبييض الأسنان

الأسنان من أكثر الأمور التي تؤثر في جمال الوجه وتعتبر عامل مهم فإذا كانت أسنانك بيضاء ستتمتع بابتسامة جميلة وفي حالة إذا كانت أسنانك صفراء فيمكن أن يخجل العديد من هذا الأمر وتؤثر في نفسيتهم بشكل كبير.

وهنا قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى استعمال طرق مختلفة من أجل تبييض الأسنان لتجنب الاصفرار أو البقع التي تظهر على الأسنان منعًا للإحراج، ويمكن أن يفضل البعض طرق إزالة الجير عند طبيب الأسنان لسرعتها ونتائجها الفعالة أو حتى استعمال معجون أسنان للتبييض خاص في هذه الأمور.

وقد يفضل البعض استعمال الوصفات الطبيعية في المنزل لأنها بالفعل غير مكلفة ولكنها تتطلب بعض الوقت والصبر لكي تحصل على نتائج مرضية، لذلك خلال الفقرات التالية سنتعرف معًا على طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد عن طريق بعض الوصفات الطبيعية.

أسباب اصفرار الأسنان

قبل أن نتعرف على طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد، فيجب أن نتعرف أولًا على أسباب اصفرار الأسنان من أجل تجنب هذه الأمور لكي نحافظ على بياض ولون أسناننا الطبيعي، فمن أهم هذه الأسباب هي:

إقرأ أيضا:اسنان زيركون |مميزاته وعيوبه وأنواعه والأسعار فى مصر والخارج
  • النظام الغذائي الغير منظم، حيث في حال تناول الأطعمة التيث تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات أو السكريات فلها دور كبير جدًا في اصفرار الأسنان.
  • شرب الشاي أو القهوة بشكل كبير، فيصيب لون الشاي والقهوة الأسنان بالاصفرار.
  • التدخين له أيضًا عامل قوي في اصفرار الأسنان وظهور بعض البقع السوداء عليها.
  • التعرض لإصابات أو جروح في الفم يمكن أن يؤثر أيضًا في لون الأسنان.
  • الاستعمال المفرط لمادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان يمكن أيضًا أن تغير من لون الأسنان.
  • جفاف الفم المزمن له دور في تغير لون الأسنان.
  • عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان من البداية والتكاسل عن استعمال الفرشاة والمعجون.
  • توجد بعض الأدوية والغسولات التي يستعملها كبار السن يمكن أن تؤثر في لون الأسنان.

أفضل الطرق لتبييض الأسنان

سنتعرف معًا الآن على أفضل طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد عن طريق بعض الوصفات الطبيعية المجربة والتي لها نتائج مذهلة:

• الإهتمام بتنظيف الأسنان باستمرار

أولًا قبل تبطيق اي وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، فيجب أولًا تنظيف الأسنان باهتمام واستعمال نوع معجون مناسب له تأثير قوي في إزالة الاصفرار، ولا يجب أن تنسى أيضًا استعمال الخيط لإزالة أي بقايا عالقة بين الأسنان لكي لا تؤثر في لون السن عن طريق تراكم البكتيريا والفطريات في الفم وتفاعلها مع الأسنان مما يسبب تغير لون الأسنان.

إقرأ أيضا:كيفية خلع الضرس في البيت

• إستعمال الزيت

وصفات الزيوت من الطرق الفعالة لتبييض الأسنان، فيمكن استعمال الوصفة عن طريق وضع ملعقة من زيت السمسم أو زيت جوز الهند على الفم لمدة 20 دقيقة وتقوم بدعك الأسنان بهذه الزيوت حتى تحصل على نتيجة فعالة.

• صودا الخبز

صودا الخبز من أفضل الطرق الفعالة التي يمكن تطبيقها واستعمالها من أجل التخلص من اصفرار الأسنان، فالصودا تعمل على إزالة جير الأسنان وتحسن من شكل السن وتعطيه بياض ناصع، فيمكن استعمال صودا الخبز أو معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز.

• إستعمال الفواكه

لا يجب أن ننسى دور الفواكه القوي في المساهمة بشكل كبير في تغيير لون الأسنان إلى لونها الطبيعي، وأفضل الفواكه هو التفاح حيث يحتوي على حمض الماليك الذي يقوي من نسبة إفراز اللعاب الذي يزيل الترسبات الموجودة على الأسنان مما يبيض لون الأسنان.

ويمكنك استعمال الفواكه بشكل آخر عن طريق استعمال معجون أسنان غني بالفواكه مثل الأناناس أو الفراولة التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويمكنك أيضًا استعمال الفراولة الحقيقية مباشرة على الأسنان عن طريق فركها على السن، ويمكنك أيضًا استبدال الفراولة بالليمون.

• إستعمال الكركم

الكركم يعتبر أفضل طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد، حيث يمكنك استعمال الكركم في تنظيف الأسنان وتغيير لونها إلى اللون الأبيض، وقد يعتقد البعض أن الكركم يصفر الأسنان بسبب لونه الأصفر، ولكن في الحقيقة أنه يصيب السن بالاصفرار بدائيًا فقط اثناء استعماله ولكن في حين غسل الأسنان فيتم إزالة هذا الاصفرار نهائيًا.

إقرأ أيضا:سرطان اللثة | الأعراض والأسباب وأشهر طرق العلاج، ونصائح هامة

• إتباع نظام غذائي صحي

بالتأكيد الأنظمة الغذائية الصحية لها دور كبير في علاج اصفرار الأسنان، ولها دور أيضًا في الإصابة بالاصفرار، فحاول دائمًا ألا تكثر من تناول الفاكهة داكنة اللون مثل التوت، أو حتى بعض المشروبات مثل الصودا والقهوة، وحاول أيضًا ألا تكثر من تناول السكريات والكربوهيدرات فجميع هذه الأطعمة تؤثر على طبقة المينا التي تحمي الأسنان.

• الإمتناع عن التدخين

من أهم اسباب اصفرار الأسنان هو التدخين، فحاول دائمًا إذا كنت مدخن أن تتوقف عن التدخين فستلاحظ رجوع لون أسنانك إلى اللون الطبيعي تدريجيًا.

• ورق الغار

تعتبر طريقة ورق الغار أفضل طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد حيث لها نتائج سريعة ومذهلة، فيمكنك استعمال ورق الغار عن طريق طحنه ووضعه مع ملعقة صغيرة من البرتقال المبشور ثم تقوم بمزج الخليط ووضع قطرات ماء ثم تغسل أسنانك بهذا الخليط باستعمال فرشاة أسنان قديمة ثم تغسل أسنانك جيدًا وستحصل على أفضل النتائج.

• العسل الطبيعي

العسل الطبيعي من الطرق الممتازة أيضًا في إزالة اصفرار الأسنان، فيمكنك استعمال ملعقة من العسل ووضعها على فرشاة الأسنان وتقوم بتفريش أسنانك بها، حيث يتميز العسل بأنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهاب ومطهرة للفم فقم بتكرار هذه العملية ستحصل على أفضل النتائج.

تبييض الأسنان بالملح

بالتأكيد يعتبر الملح من أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكن استعمالها من أجل تبييض الأسنان، حيث يحتوي الملح على خصائص تقوم بإزالة وتفتيت طبقة الجير الموجودة على الأسنان فيمكن استعمال الوصفة عن طريق فرك الملح بالأسنان.

ولكن لا يجب الإفراط من استعمال هذه الوصفة لأن الملح قد يصيب اللثة بالالتهابات فيمكن استعمالها كل فترة وتجربة الوصفات الأخرى.

تبييض الأسنان بيكربونات الصوديوم

أفضل طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بالتأكيد هي استعمال بيكربونات الصوديوم، فيمكن استعمالها عن طريق وضع المسحوق على فرشاة الأسنان ثم غسيل السن لمدة 3 دقائق، فتساعد بيكربونات الصوديوم على إزالة البكتيريا من الفم كما تحمي اللثة والأسنان من التعرض للتسوس.

تبييض الأسنان بالفحم

يحتوي الفحم على قدرة عالية في التخلص من الإصفرار الذي يصيب الأسنان، فيمكن استعمال الفحم عن طريق أقراص الفحم من الصيدليات ثم طحنها وإضافة قطرات من الماء عليه إلى أن يصبح في هيئة المعجون ثم ستقوم باستعمال فرشاة الأسنان ووضعها على هذا الخليط وتفريش الأسنان به.

وصفة لتبييض الأسنان من الصفار

من أفضل الوصفات التي يمكن استعمالها لتبييض الأسنان من الصفار هي وصفة خل التفاح، فهذه الوصفة لها نتائج فعالة في إزالة البقع والبكتيريا الموجودة على الفم، كما يحتوي الخل على حمض الخليك الذي له دور قوي في إزالة البكتيريا.

وختام مقالنا تعرفنا معًا على طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد وقدمنا لكم العديد من الوصفات الطبيعية، كما تعرفنا على أسباب اصفرار الأسنان، فنتمنى أن يكون هذا المقال مفيدًا لكم.

السابق
تبييض الأسنان عند الطبيب – الأنواع والأسعار وهل لها اضرار؟
التالي
قلم تبييض الاسنان – مميزات وعيوب وطريقة الإستخدام والأسعار

اترك تعليقاً