خلع الضرس

سعر تبييض الاسنان فى مصر والدول العربية وأهم أنواع التبييض

يشتكي شريحة كبيرة من الناس من اصفرار الأسنان وتصبغها وتغير لونها لذلك كثر البحث عن سعر تبييض الاسنان وما هي أسعار الجلسات في الوقت الحالي، هناك عدة طرق لتبييض الأسنان منها الأجهزة المنزلية ومنها جلسات العلاج بالليزر.

سنوضح لكم في هذا المقال إجابة عن سؤال سعر تبييض الاسنان وما هي الوسائل المختلفة التي يمكنك اللجوء إليها لإعادة اللون الطبيعي إلى أسنانك فتابعونا.

أنواع تبييض الأسنان واسعارها

هناك عدة تقنيات يمكن بها تبييض الأسنان عند الطبيب من أشهرها ما يلي:

1. إزالة الجير

تعد تلك الطريقة من أبسط الطرق التي تستخدم في تبييض الأسنان حيث يقوم الطبيب بالتخلص من طبقة الجير أو البلاك الصفراء المتكونة على وبين الأسنان  والتي تتكون بسبب تراكم بقايا الطعام وعدم الاهتمام بتنظيف الأسنان.

يقوم الطبيب بوضع بعض المواد الكاشطة على الأسنان ثم بالآلات والمعدات الخاصة به يقوم بتلميع الأسنان بتلك المواد حتى يساعد المواد الكاشطة على إزالة طبقات الجير المتراكمة.

هذه الطريقة تنجح في تفتيح الأسنان وتبييضها في حالة كان سبب الاصفرار تراكم الجير وبقايا الطعام فقط ويمكن عمل جلسة كل ستة أشهر للحفاظ على النتيجة، سعر جلسة تنظيف الجير الواحدة تتراوح بين 200 جنيه مصري إلى 500 جنيه مصري.

إقرأ أيضا:أفضل طريقة لخلع الضرس المكسور وأهم النصائح المتبعة فيما بعد

2. عمل حشوات أمامية

يتم تحضير بعض الحشوات التي تشبه تماماً الأسنان وباللون المناسب ويتم وضعها فوق الأسنان الأمامية والمتصبغة حيث يتم تثبيتها ولصقها بالليزر، يقوم المريض باختيار لون الحشوة المناسب لأسنانه.

تتميز تلك الطريقة بأنها تعطي نتيجة فورية دون أي ألم أو مضاعفات ولكن يمكن أن يتغير لون تلك الحشوات مع الوقت وتفقد صلابتها بذلك تحتاج إلى تغيير تلك الحشوات كل ثلاث سنوات أو خمس سنوات.

سعر الحشوات في العيادة يختلف من مكان لآخر ولكنه يتراوح ما بين 500 جنيه مصري إلى 1000 جنيه مصري للسن الواحد.

3. عدسات الأسنان

تعرف أيضاً بالفينير ويقوم الطبيب فيها بكشط جزء من مينا الأسنان وتركيب قشرة بنفس لون الأسنان الطبيعية وشكلها لتعطي مظهر جذاب وأسنان طبيعية ناصعة البيضات خالية من العيوب.

هناك نوعين من عدسات الأسنان منها المصنوعة من البورسلان وتتميز بأنها أقرب للأسنان الطبيعية ولا تتصبغ بسهولة، وهناك فينير الراتنج المركب ويتم فيه كشط نسبة كبيرة من المينا ولكنه لن يحتاج إلى زيارة الطبيب مرة أخرى بعد الجلسة.

سعر تبييض الاسنان بفينير البورسلان أعلى من فينير الرانتيج المركب وذلك لأن الأخير يكون أكثر عرضه للاصفرار والتصبغ مرة أخرى، فتركيب العدسة الواحدة يتراوح ما بين 2500 جنيه مصري إلى 5000 جنيه مصري.

إقرأ أيضا:تركيب تقويم الاسنان | كل ما تريد معرفته عن عملية التقويم

كم سعر تبييض الأسنان في مصر

يختلف سعر تبييض الاسنان في محافظات مصر على حسب العيادة والخدمات المُقدَمة كما يتم حساب تكلفة الفحوصات والأدوات المستخدمة أثناء جلسة التبييض كما يختلف السعر على حسب جودة الخدمة ومهارة الطبيب.

يتراوح سعر تبييض الأسنان في القاهرة من 1700 جنيه مصري إلى 4500 جنيه مصري وتلك التكلفة تعادل حوالي من 100 دولار أمريكي إلى 300 دولار أمريكي.

سعر تبييض الأسنان في الاسكندرية

في الأسكندرية تقوم العيادات بحساب التكلفة على حسب الخدمات المقدمة فمثلاً يتم دفع 210 جنيه مقابل معالجة اللثة و260 جنيه مصري مقابل تنظيف الأسنان.

في حالة تلميع الأسنان العادي يتم إضافة 160 جنيه مصري إلى التكلفة أما في حالة عمل كحت كامل للجير فيتم إضافة 350 جنيه مصري وقد تزيد الأسعار عن ذلك أو تقل.

سعر تبييض الأسنان بالليزر

يعد تبييض الأسنان بالليزر من التقنيات الأكثر المستخدمة في علاج تصبغات واصفرار الأسنان، في تلك التقنية يقوم الطبيب بتوزيع نوع من أنواع المواد المبيضة على الأسنان مثل مادة البيروكسيد الهيدروجين بتركيز من 25% إلى 40٪.

بعد التوزيع يتم تسليط ضوء بشدة وخصائص معينة مثل ضوء الليد أو الهالوجين أو البلازما على تلك المادة ليقوم الضوء أو حرارة الليزر بتفعيلها، تبدأ المادة بعد ذلك بتكسير الروابط بين الجزيئات المسببة للاصفرار والتصبغ وتتعمق في مينا الأسنان لإزالة أي شوائب عالقة حتى تعيد للأسنان لونها الطبيعي.

إقرأ أيضا:علاج نزيف اللثة نهائيًا بالأعشاب أو الأدوية ومعرفة أسباب النزيف

قد تستمر الجلسة لمدة ساعة تقريباً ولكن النتيجة قوية وملحوظة ويستمر تأثيرها لمدة قد تصل إلى ثلاث سنوات حسب الالتزام بتعليمات الطبيب وما يقوم به الفرد للحفاظ على أسنانه.

سعر تبييض الاسنان بالليزر قد يكون مرتفع قليلاً مقارنة بالطرق الأخرى حيث أن أسعار الجلسات تبدأ من 6000 جنيه مصري ولكن تلك التكلفة مناسبة مقارنة بالنتيجة التي تحصل عليها.

سعر تبييض الاسنان في الدول الأخرى

ستجد الأسعار متفاوتة من دولة إلى أخرى على حسب الدولة والخدمات المقدمة، فمثلاً في تركيا تتراوح تكلفة تبييض الاسنان من 100 إلى 250 دولار أمريكي.

في المملكة العربية السعودية يبدأ سعر تبييض الاسنان بالليزر في الرياض من 300 ريال سعودي ويمكن أن تتفاوت تلك التكلفة حسب المكان كما يوجد العديد من الخصومات والعروض القيمة يمكنك استغلالها.

توفر العيادات في الكويت الحصول على هوليوود سمايل بسعر 480 دينار كويتي أما جلسات التبييض العادية فيمكن أن تكون أقل تكلفة مع وجود إمكانية التقسيط.

يمكنك الحصول على فينير الأسنان في لبنان مقابل سعر 500 إلى 1000 دولار، كما أن سعر تبييض الاسنان للحصول على ابتسامة هوليوود يتراوح ما بين 100 و250 دولار

سعر تبييض الاسنان المنزلي

هناك عدة منتجات يمكنك اللجوء إليها إن كنت ترغب في تبييض الأسنان في المنزل أشهرها جل الأسنان أو معجون تبييض الأسنان والذي يمكنك استخدامه بشكل طبيعي مع فرشاة الأسنان مرتين في الأسبوع فقط، سعر تبييض الاسنان بالجل في المنزل قد يكلفك من 35 إلى 50 جنيه مصري حسب سعر الأنبوب.

يوجد أيضاً شرائط الأسنان التي يتم وضعها على الأسنان وتترك لمدة ساعة أو على حسب التعليمات لتقوم المادة التي بداخلها بكشط الشوائب العالقة بالأسنان ويستخدم الشريط والواحد مرة واحدة فقط، بعض الأنواع باهظة الثمن تصل تكلفة العلبة فيها إلى 300 جنيه مصري ولكن ستجد عدة شرائط في كل عبوة.

يوجد أيضاً أقلام التبييض والتي يتم ملأها بمادة مُبيضة آمنة من نوع خاص توزع على الأسنان بفرشاة القلم الخاصة وتترك على الأسنان لبعض الوقت ثم تُشطف، سعر تبييض الاسنان باستخدام تلك الأقلام يختلف حسب العلامة التجارية وحجم القلم فهناك أقلام تبدأ من 100 جنيه مصري وهناك ما يصل إلى أكثر من 300 جنيه مصري.

أما الطريقة المنزلية الأغلى سعراً فهي أجهزة التبييض المنزلية حيث يتم وضع جل أو شرائح تبييض تأتي مع الجهاز على الأسنان ثم يتم التركيب الجهاز، يقوم الجهاز بإصدار ضوء يعزز عمل المادة المُبيضة، سعر أجهزة التبييض مرتفع قليلاً أشهرها جهاز كرست لتبييض الاسنان والذي يعادل 107 دولار أمريكي.

ما بعد تبييض الأسنان

في حالة قمت بجلسة تبييض الأسنان عند الطبيب أو في المنزل عليك معرفة كيف تحافظ على تلك النتيجة فعليك الاهتمام بتنظيف الأسنان واستخدام معجون يحتوي على نسبة من مواد التبييض.

ابتعد عن تناول الشاي والقهوة بكثرة ولا تقم بالتدخين أو شرب الكحوليات فهي من أهم العوامل المسببة لاصفرار الأسنان، كما يجب الاهتمام باستخدام خيط الأسنان والغسول بشكل يومي لمنع تراكم أي بقايا.

وفي الختام نكون قد أو ضحنا لكم سعر تبييض الاسنان في مصر وبعض البلدان الأخرى وأنواع جلسات التبييض المختلفة وسعرها، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

السابق
أفضل لصقات تبييض الاسنان ومميزاتها وعيوبها وطريقة استخدامها
التالي
اسعار فينير الاسنان وابتسامة هوليود وكل شئ عن فينير الأسنان

اترك تعليقاً