خلع الضرس

اقوى مسكن للاسنان للكبار والصغار للتخلص من الألم فورًا

اقوى مسكن للاسنان

آلام الأسنان من اكثر الآلام المزعجة التي قد يشعر بها أي إنسان لذلك ننصح مرارًا وتكرارًا أن يهتم كل إنسان بتنظيف أسنانه، ولكن بالتأكيد يوجد علاج لهذه الآلام وهو استعمال اقوى مسكن للاسنان ، فدعونا نتعرف خلال مقالنا على أفضل أنواع المسكنات للبالغين وللأطفال.

اقوى مسكن لالام عصب الأسنان

توجد العديد من المسكنات التي ينصح بها اطباء الأسنان المرضى الذين يعانون من آلام شديدة في أسنانهم، وقد تكون هذه المسكنات على شكل دواء شرب للأطفال وقد تكون على شكل أقراص بلع للبالغين فمن أشهر هذه المسكنات هي:

• دواء الأسيتامينوفين

يعتبر هذا الدواء اقوى مسكن للاسنان حيث يمكن استعماله أيضًا للاطفال بتحيد جرعة معينة على حسب وزن الطفل والطبيب أو الصيدلي هو من يقوم بتحديد الجرعة.

• دواء الأيبوبروفين

يعتبر هذا الدواء مسكن قوي للاسنان يستعمله في العادة الكبار.

من الأدوية المسكنة المعروفة أيضًا هي الأسبرين حيث يقوم العديد من الأشخاص من وضع قرص الأسبرين على الضرس المؤلم فجيب أن ننوه أن هذه الطريقة يمكن أن تضر باللثة لذا لا ننصح بتطبيقها.

جل مسكن للأسنان للكبار

بعد أن تعرفنا على اقوى مسكن للاسنان فسنتعرف الآن على أفضل أنواع المسكنات التي تأتي على شكل مرهم أو جل وهي:

إقرأ أيضا:تركيب الاسنان المتحركة – أنواعها وأسعارها والمزايا والعيوب

1. جوجل جل

يتميز مرهم جوجل بأنه يحتوي على زيوت طبيعية مثل زيت الجوجوبا لذلك هو من اقوى المسكنات التي تتخلص من الفطريات التي تسبب ألم الأسنان كما تعالج التهابات اللثة وذلك لأن زيت الجوجوبا يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من التورم الذي يظهر في الخد.

كما يحتوي زيت الجوجوبا على مادة الليكودين وهي تعتبر مخدر طبيعي يخفف من الآلام ويعالج تقرحات الفم واللثة.

2. داكاترين جل

يعتبر أيضًا هذا الجل مسكن قوي للاسنان حيث يحتوي على مادة ميكونازول وهي مادة تحتوي على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا لذلك يعتبر هذا العلاج أفضل خيار للتخلص من فطريات الفم وتسكين الألم الذي يشعر به المريض.

كما يتميز الدواء بأنه يحارب أقوى أنواع الفطريات التي تسبب مشاكل عديدة للفم، فتظهر الفطريات على شكل بقع كريمية بيضاء اللون وشكلها بارز على الفم واللسان وعند محاولتك لإزالة هذه البقع يمكن أن تجرح نفسك وتسبب نزيف.

كما يعالج الكريم التهيج الشديد الذي يجعلك تعاني من صعوبة في بلع الطعام والأكل ويعالج أيضًا تهيج الزوايا وتشقق الفم والآلام الناتجة عن التسوس.

3. جينجي جل

جينجي جل هو اقوى مسكن للاسنان فيعمل الجل على علاج تقرحات الفم والالتهابات التي تصيب اللثة كما يوقف النزيف، يحتوي الجل على مادة الهيارونيك والإكسيليتول فيعمل هذان الحمضيان على علاج جميع أمراض الأسنان والتخلص من جميع البكتيريا والفطريات في الفم.

إقرأ أيضا:علاج فطريات الفم في المنزل بالأعشاب وبالطرق الطبية

ويمكنك استعمال الجل بسهولة عن طريق وضعه على إصبعك ثم تقوم بوضع الجل على منطقة الألم بإصبعك وتكرر العملية أكثر من مرة إلى أن تحصل على أفضل النتائج.

4. بيريوكين جل

يتكون هذا الجل من مادة كلورهيكسيدين ديجلوكونات ويعتبر أيضًا مسكن قوي للاسنان فيعمل على التخلص من طبقة البلاك الموجودة في الأسنان ويخفف الآلام التي تنتج عن التسوس والالتهابات.

مسكن اسنان للاطفال

توجد مجموعة من المسكنات التي تخص الاطفال فقط حيث تصنع بالتحديد للأطفال لأن المسكنات الأخرى قد يكون مفعولها كبير على الطفل فيسبب له أعراض جانبية، فمن أشهر هذه المسكنات:

1. دينتينوكس جل التسنين

يعتبر هذا الجل من اقوى مسكن للاسنان للأطفال حيث يستعمل من أجل تخفيف ألم تسنين الأطفال وهو آمن جدًا لأنه يحتوي على مادة الليدوكايين وهي مادة مخدرة ومادة سيتيل بيريدينيوم وهي مادة مطهرة للجروح والالتهابات.

2. بانادول للأطفال ( 5 – 12 سنة)

البنادول الشراب من اقوى أنواع المسكنات المصنوعة للأطفال ويأتي على نوعين النوع الأول للأطفال من سن 5 سنوات والنوع الآخر للاطفال الرضع، ويتميز بخصائصه الممتازة في علاج التهابات الفم وآلام الأسنان فيعمل على علاج ألم الأسنان وألم الحلق وارتفاع درجة الحرارة.

3. بانادول للأطفال والرضع

يأتي هذا النوع للرضع فيأتي على شكل شراب أيضًا ويسمح باستخدامه للاطفال من بداية سن شهرين ومن أهم مميزاته أنه يأتي بنكهة الفراولة لتجعل مذاقه لذيذ ومقبول بالنسبة للأطفال، كما يتيمز بأنه خفيف على المعدة ونادرًا ما يسبب مضاعفات أو آثار جانبية، ويعالج الدواء آلام الأسنان وآلام الحلق والحمى.

إقرأ أيضا:توريد اللثة | الأسعار وأفضل طرق التوريد، ومتى تظهر النتائج؟

مسكن ألم الأسنان بالاعشاب

بعد أن تعرفنا على اقوى مسكن للاسنان فسنتعرف الآن على مسكن قوي للاسنان باستعمال الوصفات الطبيعية:

• القرنفل

يعتبر القرنفل من اقوى المسكنات الطبيعية المعروفة التي تعمل على علاج آلام الأسنان فالقرنفل يعرف عنه بأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والفطريات فهو مخدر طبيعي يخفف من جميع آلام الفم واللثة.

يمكنك استعمال القرنفل بعدة طرق وهي:

  1. زيت القرنفل: قم بخلط عدة قطرات من زيت القرنفل مع زيت الزيتون لتخفيفه لأن القرنفل حار على الأسنان واللثة، وبعد ذلك قم بغمس قطنة في الزيت وضعها على المنطقة التي تشعر بها بالألم.
  2. كبش القرنفل الطازج: يمكنك استعمال القرنفل الطازج على طريق مضغه على الضرس الذي يؤلمك أو وضعه فقط على الضرس لمدة دقائق معدودة.
  3. معجون القرنفل: يمكنك صناعة المعجون عن طريق نقع القرنفل ثم طحنه وبعد ذلك تضيف قطرات ماء وتستخدم الفرشاة في تنظيف أسنانك باستعماله معجون القرنفل الذي صنعته.

• الثوم والزنجبيل

الثوم والزنجبيل من الوصفات الطبيعية المعروفة في تسكين ألم الأسنان، حيث تعتبر هذه الوصفة ايضًا اقوى مسكن للاسنان طبيعي، فأثبت العلماء أن الزنجبيل الطازج يعمل على تسكين ألم الأسنان.

فلكي تقوم بصناعة هذه الوصفة ستقوم فقط بهرس الزنجبيل وإضافة بعض فصوص الثوم لتصنع مزيج أو معجون وتضع هذا الخليط على المنطقة التي تؤلمك وستحصل على نتائج مبهرة.

• الكركم

يعتبر الكركم من الوصفات الطبعية المتميزة في التخلص من ألم الأسنان، فالكركم أيضًا يعتبر مخدر طبيعي يمكن استعماله لعلاج أي مشاكل الفم وتسكين الآلام.

ستقوم باستخدام وصفة الكركم عن طريق هرس جذر الكركم ثم تقوم بوضعه على المكان الذي يؤلمك أو يمكنك استعمال الكركم المغلي ووضع بعض حبات القرنفل فيه وتقوم باستعماله كمضمضة طبيعية بعد أن يبرد قليلًا.

• النعناع

يتميز النعناع بأنه يحتوي على خصائص مضاد للأكسدة والفطريات مما يقاوم الالتهابات التي تصيب اللثة والأسنان، لذلك يعتبر اقوى مسكن للاسنان طبيعي، كما يحتوي النعناع على مادة المنثول وهي مادة مخدرة تعمل على تخدير الألم بشكل سريع.

ولكي تطبق وصفة النعناع يمكنك استعمال غرغرة النعناع عن طريق غلي أوراق النعناع، أو يمكنك استعمال شاي النعناع بنفس الطريقة.

• مستخلص الفانيلا

تتميز الفانيليا بأنها تحتوي على مضادات الأكسدة لذلك هي خيار جيد لمن يرغب باستعمال الوصفات الطبيعية لتسكين ألم الأسنان والتورم والالتهابات التي تصيب الفم والخد، فستقوم بغمس قطنة في مستخلص الفانيلا ثم تضع القطنة على منقطة الألم إلى أن تشعر بنتائج مرضية.

ختام المقال تعرفنا على اقوى مسكن للاسنان للبالغين وللأطفال، كما تعرفنا على افضل المسكنات الطبيعية التي يمكن تطبيقها في المنزل فنتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع.

السابق
عصب الضرس المكشوف – الأعراض والأسباب وأفضل طرق العلاج
التالي
علاج التهابات الضرس في المنزل بالأعشاب وبالطرق الطبية

اترك تعليقاً