خلع الضرس

اسعار فينير الاسنان وابتسامة هوليود وكل شئ عن فينير الأسنان

اسعار فينير الاسنان

فينير الأسنان هو الحل السحرى لكل المشاكل المتعلقة بمظهر الأسنان، إذا كنت تعانى من إصفرار الأسنان أو تشققات الأسنان أو تعانى من مسافات غير متساوية بين الأسنان وغيرها من مشاكل الأسنان المتعلقة بالمظهر، والتى تمنع ابتسامتك المشرقة أمام الناس،

فإن فينير الأسنان أو ابتسامة هوليود هو الحل الأفضل والأسرع لحل كل هذه المشكلات، وفي هذا المقال سنتحدث عن اسعار فينير الاسنان، وكل ما تريد معرفته عن الفينير أو عدسات الأسنان.

ما هو فينير الأسنان؟

فينير الأسنان هو عبارة عن قشور رقيقة دائمة تصنع من مادة البورسلان ، ويتم تركيبها على الأسنان لتقوم بتغيير اللون والشكل والمظهر الخاص بالأسنان، وهذه القشور تُصنع حسب شكل الأسنان الخاصة بك، ويتم لصقها على المينا الأصلية للأسنان، وهذه الأمور كلها تتم في عيادة الأسنان من خلال سلسلة من الإجراءات.

فوائد فينير الأسنان

بعد أن تعرفنا عن فينير الأسنان، سنوضح لك الأن الفوائد والمميزات الخاصة بالفينير والتى تجعله أفضل من غيره بكثير، وهى كالآتى:

  • مشابه تماما للأسنان الطبيعية، وهذا ما جعل الإقبال كبير عليه.
  • يحافظ على لونه وصبغته ولا يتأثر بالطعام والشراب، وذلك لأنه غير قابل للتصبغ.
  • لا يؤثر على اللثة إطلاقا وليس له آثار جانبية، بل يحدث تناغم تام بينه وبين اللثة، حيث أنه مصنوع من مادة البورسلان.
  • هناك مرونة في عملية إختيار اللون الخاص بالفينير، حيث أن هناك عدة درجات من اللون الأبيض للفينير.
  • يحتاج وقت أقل في تركيبه مقارنة بالتلبيس، ويعتبر البديل الأفضل للتلبيس.

أضرار فينير الأسنان

رغم فوائد الفينير الكثيرة والرائعة إلا أن هناك بعض الأضرار التى لابد أن تعرفها، وهى كالآتى:

إقرأ أيضا:فطريات اللثة – الأسباب والأعراض وأفضل طرق العلاج
  • فى حال أنك أردت إزالته فلن تستطيع، لأنه غير قابل للإزالة.
  • تزداد حساسية الأسنان للأطعمة الساخنة أو الباردة، وذلك لأن عملية تركيب الفينير تحتاج إلى إزالة بعض المينا الخاصة بالأسنان وهذا يجعلها أكثر حساسية من ذي قبل.
  • مشكلة تغيير اللون بعد التركيب، حيث أنك لن تستطيع تغيير لون الفينير بعد تركيبه، وذلك لأن عملية تبديل الفينير تكون بعد مرور 7 سنوات إلى 15 سنة.
  • يسبب مشاكل كبيرة في حال كان الشخص المقبل على تركيبه يعانى من مشكلات في اللثة أو تسوس الأسنان، ولا يعد الفينير الخيار الأنسب في هذه الحالة.

كيف يتم تركيب فينير الأسنان؟

عملية تركيب فينير الأسنان بسيطة وسهلة، ولكنها تحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى تتم بالكامل، الآن سنعرض لكم الخطوات التى يتم من خلالها تركيب فينير الأسنان وهى كالآتى:

  1. يتم أولاً تحديد الغرض والهدف من عملية تركيب الفينير مع الطبيب المعالج.
  2. يقوم طبيب الأسنان بإزالة عينة من المينا الخاصة بأسنانك تكون مساوية لحجم الفينير، وذلك حتى نضمن أن الفينير سيعطى شكل مشابه لأسنانك الطبيعية، أيضا حتى نحافظ على السماكة الخاصة بالأسنان الطبيعية.
  3. بعد ذلك يتم إرسال نموذج معين من الأسنان التى سيتم تركيبها إلى المختبر، وذلك حتى يقوم بصناعتها وإعادتها مرة أخرى بعد أسبوعين تقريبا.
  4. بعد وصول الفينير من المختبر، يتم القيام بعملية تنظيف الأسنان وصقلها جيدًا حتى تصبح أكثر خشونة، مما يؤدى إلى زيادة قوة الإرتباط بينها وبين الفينير.
  5. يتم بعد ذلك إلصاق الفينير بالأسنان الطبيعية بواسطة أشعة ضوئية مخصصة لذلك الأمر.
  6. يجب مراجعة طبيب الأسنان للإطمئنان على سلامة وصحة الأسنان، وخاصة في حالة أن الجسم لم يتقبل الفينير.

فينير الأسنان قبل وبعد

يروى أحد الأشخاص تجربته في تركيب فينير الأسنان، ويقول أنه أصيب بالإنطوائية بسبب عدم حديثه مع الناس وخجله من إبتسامته التى كانت تسبب له الكثير من الإحراج، حيث أن أسنانه كانت متصبغة باللون الأصفر تماما، بالإضافة إلى وجود تشققات بأسنانه،

إقرأ أيضا:علاج التهابات الضرس في المنزل بالأعشاب وبالطرق الطبية

وعندما قرر الذهاب لطبيب الأسنان، نصحه بتركيب فينير الأسنان وأن هذا هو الخيار الأنسب لحالته، وبالفعل بعدما تمت عملية التركيب والتى لا تستغرق الكثير من الوقت، تفاجأ هذا الشخص بالنتيجة التى لم يكن يتوقع يوما ما أنه يمكنه الوصول إليها، ومن بعدها أصبح أكثر إنفتاحا وكثير الحديث والنقاش مع الجميع وتغيرت حياته كثيرا عن الماضى بفضل تركيب فينير الأسنان.

أنواع فينير الأسنان

هناك أنواع عديدة للفينير منها الثابت والمتحرك وسنوضحها فيما يلى:

• فينير الأسنان المتحرك

الفينير المتحرك يعتبر من أفضل أنواع فينير الأسنان، وأصبح شائع جدا في مجال تجميل الأسنان، حيث يقوم فينير الأسنان المتحرك بتغطية وإخفاء أى أسنان مفقودة أو الفجوات والبقع الموجودة بالأسنان،

كذلك يمكن خلعه تماما في أي وقت مثل مايحدث مع الأطقم المتحركة للأسنان، وهذا النوع من الفينير مناسب جدا للأشخاص الذين يريدون الحصول على أسنان جميلة وابتسامة مشرقة ولكن غير مستعدين للإلتزام بتركيب الفينير الثابت.

• فينير الأسنان الثابت

هذا النوع من الفينير لا يمكن إزالته مثل النوع الأول، بل هو دام وثابت، ويعمل أيضا على التحسين من المظهر العام للأسنان، ويجعلها بيضاء ناصعة وأكثر جمالاً وإشراقًا.

إقرأ أيضا:أفضل أدوية علاج التهاب اللثة والأسنان في المنزل

اسعار فينير الاسنان

لا شك أن مجال طب الأسنان التجميلي يبقى من أكثر مجالات التجميل تكلفة، وخاصة عندما يتعلق الأمر بفينير الأسنان أو ابتسامة هوليود، وهناك عدة عوامل تحدد على أساسها سعر فينير الأسنان وهى كالآتى:

  • المركز الطبى الذى ستقوم بعمل الفينير فيه، وذلك حسب شهرته وسمعته وموقعه أيضا.
  • خبرة وسمعة طبيب الأسنان الذى سيقوم بتركيب الفينير.
  • جودة الخامات المستخدمة في عملية تركيب الفينير أيضا.

أسعار فينير الأسنان في مصر 2022

سعر فينير الأسنان في مصر يعد من أقل الدول من حيث التكلفة، نظرًا للإنخفاض الكبير في سعر الجنيه المصرى مقابل الدولار، وتختلف أسعار تركيب الفينير في مصر حسب خبرة الطبيب المعالج، وجودة المواد المستخدمة في عملية تركيب الفينير وغيرها من العوامل،

وبشكل عام فإن سعر الفينير في مصر يترواح من 1500 جنيه مصري إلى 3000 جنيه مصرى تقريبا، ويمكنك الحصول على تخفيض مناسب جدا إذا أردت عمل الفينير لمجموعة من الأسنان، أو حتى يمكنك ان تحصل على باقة مناسبة إذا كنت ترغب في تركيب الفينير للأسنان بالكامل.

اسعار فينير الاسنان في الأردن

يتراوح سعر فينير الأسنان في الأردن من 100 دينار أردنى إلى 300 دينار أردني تقريبا وذلك للسن الواحد فقط، ويجب التنويه إلى أن هذه التكلفة هى تكلفة العدسات فقط، وربما تزيد حسب ما يتطلبه الأمر لإتمام عملية تركيب العدسات.

أسعار فينير الأسنان في السعودية

يتراوح سعر فينير الأسنان في السعودية من 1000 ريال سعودى تقريبا وذلك للأنواع المتوسطة الجودة حتى 2000 ريال سعودى تقريبا للسن الواحد، وذلك للأنواع الأغلى ثمنا.

اسعار فينير الاسنان في الإمارات

سعر فينير الأسنان في دبي يتراوح من 850 دينار إماراتى إلى 2000 دينار إماراتي تقريبا، والعدسات البورسلين تترواح أسعارها من 900 دينار إماراتى إلى 1500 دينار إماراتي تقريبا.

سعر ابتسامة هوليود في الكويت

تعتبر الكويت من أكثر الدول إرتفاعا في تكلفة ابتسامة هوليوود مقارنة بالأسعار المتعارف عليها في باقي الدول، حيث أن متوسط السعر يكون ما بين 250 دينار وحتى 300 دينار كويتى تقريبا لكل سن واحد، وهذا يعني أن التكلفة الكاملة يمكن أن تصل إلى تكلفة تتراوح من 3000 دينار وحتى 4500 دينار كويتى.

سعر ابتسامة هوليود في قطر

تكلفة ابتسامة هوليوود في قطر تتراوح من 200 دولار إلى 500 دولار امريكى تقريبا للسن الواحد، وبالتالي تكون التكلفة الإجمالية حسب عدد أسنان الفك.

سعر ابتسامة هوليود في المغرب

تكلفة هوليود سمايل في المغرب تختلف باختلاف الطريقة، حيث أنه عند إستعمال تقنية اللومينير والتى تعتبر الأغلى مقارنة بباقى الأنواع، فالسعر يترواح من 1300 دولار إلى 2000 دولار امريكى لكل سن واحد.

أما بالنسبة لإستخدام الفينير فستكون التكلفة من 700 إلى 1300 دولار امريكى. أما إذا اخترت ابتسامة هوليود المتحركة، فستتراوح التكلفة من 750 إلى 1000 دولار امريكى لكل فك من الفكين.

وفي النهاية نكون قد وضحنا لكم ماهو فينير الأسنان وابتسامة هوليوود، وأنواع الفينير، وفوائد وأضرار فينير الأسنان، و اسعار فينير الأسنان في مصر وفى بعض الدول العربية.

السابق
سعر تبييض الاسنان فى مصر والدول العربية وأهم أنواع التبييض
التالي
٤ من أهم طرق علاج تسوس الاسنان الامامية ومعرفة أسباب التسوس

اترك تعليقاً